الرئيسية / مكتبة التغريدات / المجموعة الخامسة من ألعاب اللغة في السياسة

المجموعة الخامسة من ألعاب اللغة في السياسة

التفاصيل :

المجموعة الخامسة من ألعاب اللغة في السياسة

*********************************** 
٤١- وصف مجموعة من أساتذة الطب أستاذا لهم عرف بقسوته الشديدة فقال أحدهم انه كان يستخدم السم كمنبه toxin as tocsin . للكلمتين في الانجليزية نفس النطق .
٤٢- قيل في وصف الام المثالية في عهد الانقلاب انها: 

didn’t waste her waistt 
 اي انها لم تهمل استثمار وسطها و للكلمتين في الانجليزية نفس النطق . والطريف ان كلمة الوسط في الانجليزية هي ذاتها في العربية . 

٤٣- كان المتحاربان يتفاوضان في اوسلو فلما جلسا الى الطعام وصفهما احد الصحفيين بقوله :
… The first needs the peace but the second needs a piece …
اولهما يريد السلام والثاني يريد قطعة ما ( من اللحم مثلا ) و للكلمتين في الانجليزية نفس النطق .

٤٤- كان يغازل فتاة مثقفة فكرر لها إنها dear فسألته بشوق  عن معناها فقال : عزيزتي ! فقالت له كنت اظنك تقصد الكلمة الاولى بالموقف deer بمعنى غزال؛ ذلك ان للكلمتين في الانجليزية نفس النطق .

٤٥- قال صحفي للرئيس الجديد للحزب الملاكي الذي طردوا رئيسه الملياردير الذي لا يملك من السياسة الا انه كاره للاسلام : اتمني للحزب على يدك أنه dye not die أي أن يتضح له لون أو صبغة لا ان يموت ؛ للكلمتين في الانجليزية نفس النطق .

٤٦-قال رئيس البرلمان الاوربي لرئيس البرلمان الذي كان احد كبار اثرياء الكويت انكم محظوظون  بالبترول : فرزقكم منه غزير pour و رزقنا منه فقير poor فرد الكويتي ببداهته واصفا ماء الاوربيين بعكس صفتي بترول الكويت و للكلمتين في الانجليزية نفس النطق .

٤٧- كان المفكر المصري المحسود كريما حتى انه كان معروفا بأنه يولم اللحم لكل من يلقاه  ؛ او يدعوه اليه ؛ وكان يلخص سياسته هذه بقوله : 
no meet without meatt 
و للكلمتين في الانجليزية نفس النطق .

٤٨- سأله تلاميذه كيف عاش في اوربا دون ان يتزوج اوربية  فتنهد وروى لهم قصة حياته العاطفية الطويلة التى انتهت برفض اهلها زواجها من مسلم وهكذا قررت معشوقته ان تكون non فاعتقدوا انه يقصد انها اصبحت لا شئ !! لكنهم اكتشفوا ان المقصود بالكلمة انها قررت الترهبن فأصبحت راهبة nun ذات شأن في الدير ، و للكلمتين في الانجليزية نفس النطق .

٤٩- وهو يتابع نتيجة المباراة اثناء اجتماع مغلق كان يعرف ان فريقه احرز هدفين مقابل لاشئ  ثم سمع ما فهم منه ان الفريق المنافس احرز هدفا one ولم يكن يعرف ان المقصود هو ان الفريق المنافس won فاز فقد احرز ثلاثة اهداف متتابعة مقابل الهدفين الاولين لفريقه ؛ و للكلمتين في الانجليزية نفس النطق .

٥٠- لخص رئيس لجنة الاختيار رأيه في افضل المتقدمين فقال ان له 
the best course but he is coarse 
 و للكلمتين في الانجليزية نفس النطق فالاولى تلخص مسار خبرة المتقدم والثانية تصفه بالخشونة !!

ربنا يشفيك يا محمد ويهديك ويعافيك ويعليك ويكفيك ويغنيك انت و احبابك جميعا يارب .

شارك هذا المحتوى مع أصدقائك عبر :
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأوسكار لـصورة جناحا الصحوة الإسلامية التي قادها الرئيس الأنور

هذا الشبل من ذاك الشبل من ذاك الاسد ابن اقوى رجل في ...

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com