الرئيسية / مكتبة التغريدات / سطو مسلح هي الصيغة القانونية لانقلاب مصر

سطو مسلح هي الصيغة القانونية لانقلاب مصر

 

 

cc-coop

 

https://twitter.com/GwadyM/status/782544861903720448

التفاصيل :

صديق عزيز سافر من اوربا للدوحة لحضور مؤتمر عن الجيش والسياسة هاتفني بعد المؤتمر وقال انه لا يزال يحتفظ بفقرتين من مقالي في الجزيرة نت عن الجيش والسياسة وبكتابي عن عسكرة الحياة المدنية فضلا عن حلقة مرجعية ( على حد تعبيره ) من برنامج في العمق مع اخي العزيز #علي_الظفيري ؛ وهو يستخدم هذا وذاك وتلك في مشروع بحث جديد له ؛ شكرته على مجاملاته المفرطة وقلت له انني تحت أمره فقال انه يريدني ان اجيبه بصراحة : لماذا يحاول اساتذة و نافذون مشهورون تقليدي في كتاباتي و اطروحاتي دون جدوى ؟ وكيف يمكن لهم ان يتفوقوا عليّ ؟ وهل هذا ممكن ؟ 
قلت له :سأجيب الاسئلة بعكس ترتيب القاءك لها : هذا ممكن جدا بل المفروض ان يتفوقوا علي لكن لهذا شرطا جوهريا هو ان يستمعوني عن قرب لا ان يشاهدوني عن بعد؛ ولو فعلوا هذا لأدركوا سر الصنعة بعد عدد قليل من الجلسات
ضحك وقال : لا اظنهم يصلون ؛ والدليل ان رؤيتهم للانقلاب العسكري لا تزال غير مقنعة ولا مكتملة بينما الشارع كله في الشرق والغرب لا يردد الا مدلولات الفاظك و رؤيتك : ( الريموت ؛ المتغصب ؛ لا يعمل انقلابا لغيره ؛ الطرطور والزرزور ؛ عبادة البيادة ؛ الخوالف ؛ المنكوس والمنحوس والمنجوس ؛ الفاظ امريكا الملبسة ؛ الشركة القابضة للاحزاب ؛ يتمنعن وهن الراغبات ؛ الشرعية والمشروعية والشرعنة ؛ فيرساتشي ؛ موني ؛ محلوبة ؛ موني ؛ الهراء ؛ مولانا ؛ اخوان الاخوان …..الخ ؛ ) 
وقال ايضا انه يذكر بكل وضوح ماهو اهم بالنسبة له كاكاديمي يرصد الخطاب السياسي وهو ان كل الشاشات والتقارير والاحاديث والصحف كانت تتحدث عن ٦/٣٠ لكنك يا د. جوادي انفردت باصرار شديد على ان تتحدث عن ٧/٣ واذا بالعالم كله يسير وراءك طوعا بعد اصرارك وايمانك واجبارك لمحاوريك علي الشاشة على تغيير حديثهم من ٦/٣٠ الى حديث عن ٧/٣ 
وهو يعتقد ( وله الفضل والشكر ) ان هذه الجزيئة وحدها انجاز كبير في علوم السياسة لانها وضعت التشخيص الصحيح ومحقت وسحقت الباطل بنعومة !! 
كما انها الان هي الملاذ الامن والمنطقي لكل من تورط في ٦/٣٠ بانه لم يكن في ٧/٣ 
قلت له يا استاذنا الامر ابسط مما تتصور وهو فضل من الله فانا اقول عن اللص كلمة واحدة : انه لص !! ولا اقول انه الشخص الذي وقع عليه الاختيار ليكون بمثابة افضل المرشحين او انسبهم لمنصب المدير العام التنفيذي لعملية نقل الاصول من يد ليد بغير وجه حق استنادا لقوة عسكرية و لدعم بوليتكي ذي اهداف و تسهيل لوجستي غير محدود !!
انفجر صديقي بالضحك ثم قال هذا عن اللص فماذا تسمي العملية او الالية او الانقلابية او الثورية .. ؟ اجبته : ولماذا اسميها وهي في القانون اسمها سطو مسلح 
قال : انا اعرف السطو بمعنى السرقة فهل هناك فعلا شئ في القانون اسمه سطو مسلح وما الفارق ؟ 
قلت نعم ؛ والفرق في العقوبة : جناية تصل عقوبتها للاعدام !! 
قال صديقي : بصراحة انت حيرتني ؛ وانا الان في حيرة هل الجلوس اليك يزيد من القدرة على تقليدك 
ام من الرغبة في تقليدك ،، 
قلت له : لا هذا ولا ذاك … كفاك تلطفا معي فان بي من الغرور ما يكفي الامة ولا يزيل مابي من الغمة!! 
ثم قمت فسجدت لله شكرا وأنا اقول لنفسي : ويل لك يا محمد ان وظفت ما وهبك الله في الباطل !! وطوبى لك يا محمد لو ثبتك الله ولم يستبدلك وقبضك وهو راض عنك !! 
ربنا يشفيك يا محمد

شارك هذا المحتوى مع أصدقائك عبر :
x

‎قد يُعجبك أيضاً

يظن سعد الدين الهلالي انه نال إعجاب اعداء الاسلام من المسلمين الذين لا يستبرئون من بولهم

فنان عربي كبير جدا سألني وطلب الاجابة في جملة او اثنتين السؤال ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com