الرئيسية / مكتبة المؤلفات / كتب مجانية / مكتبة مؤلفات- كيف رأت 23 يوليو نفسها في المرآة؟

مكتبة مؤلفات- كيف رأت 23 يوليو نفسها في المرآة؟

 

 

 

معلومات الكتاب

 
اسم الكتاب            كيف رأت 23 يوليو نفسها في المرآة؟
الطبعات مكتبة الشروق الدولية  2015

نبذة عن الكتاب

 نقدم في هذا الكتاب مجموعة من المقالات والدراسات العلمية ،كتبت بلغة فنية وصحفية، استهدفت تقريب الحقائق التاريخية للمثقفين الجادين ومحبي الثقافة على وجه العموم. وقد حرصنا في هذه الفصول على أن نوفر للقارئ جواً يساعد على استيعاب الصورة ، وفهم الكلمة ، وادراك التعاقب ، واتمام التحليل ، وصياغة الموقف وذلك من دون أن نفرض عليه  إطاراً نظرياً ، أو رؤية مؤدلجة او متأدلجة.

حرصنا على أن نترك لقارئ هذه الفصول حقه في التصور ، وحظه من التخيل، ورغبته في التشكيل ، وغايته من التركيب ،لكننا أتحنا له أمثلة من الروايات والرؤى تكفل له أن تكون  زاوية رؤيته أوسع مدى وأبعد أفقاً .

لم نتوان في هذا الكتاب عن  الاعتراف بتوجهاتنا في الحكم على الأمور والوقائع لكننا تعاملنا مع الأحداث تعاملا مهذبا يقرأ ما تبعثه من ضوء و اشعاع ، ولا يفرض عليها ضوء مصباح ، ولا ضوء مراة ، ولا يسقط عليها احباطا نشأ عن طموح فشل ، أو عاطفة انقضت ، أو أمل تم وأده ، أو اتفاق تم نقضه.

الحصول على الكتاب   

pdf قـــــــراءة  rar2    تحــميل  

                    

شارك هذا المحتوى مع أصدقائك عبر :

تعليق واحد

  1. صدق من اطلق عليك لقب ابو التاريخ ،…..تسلم ايدك اللى كتبت يادكتور      

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أولاد الحظ في الملكية والسلطة والإخوان

يصور هذا الكتاب ملامح الحظ في جيل الضباط الذي حكم مصر منذ ١٩٥٢، وقاد حركتها و تحالفاتها وحروبها بنصر وحيد وهزائم متعددة؛ يختزل هذا الكتاب مائة مقالة كتبناها بعد ثورة يناير 2011، وقد هندسناه في بنية تشكيلية مترابطة  الأواصر بلا تعسف أو افتعال مستهدفين أن نلقي الضوء علي العوامل التي صنعت النجاح في 23 يوليو

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com