الرئيسية / عن الجوادي / عن الجوادي / ماذا قال انيس منصور عن كتاب “النصر الوحيد” للجوادي ؟؟

ماذا قال انيس منصور عن كتاب “النصر الوحيد” للجوادي ؟؟

b4ae356377

بقلم : أنيس منصور

تاريخ النشر : 24/05/2000

جريدة : الأهرام

شكرا لقصر العيني الذي أهدانا مؤرخا هاويا ممتعا، ومستمتعا وطنيا منصفا هو د. محمد الجوادي.

ومن قبله أهدانا الدكاترة سعيد عبده وابراهيم ناجي ، ويوسف إدريس ، ومصطفى محمود ، وصلاح حافظ ، والممثل القدير يحي الفخراني  وجعفر رجب الذي ترجم في عبارة سهلة جميلة كتاب ” الفيزياء والفلسفة ” للعالم الكبير ” جيمس جينز”.

أما   د. محمد الجوادي  فإنني  أرجوك  أن تقرأ  أحدث مؤلفاته عن حرب أكتوبر بعنوان ” النصر الوحيد ”  مذكرات قادة العسكرية المصرية  : عبد الغني الجمسي وسعد الدين الشاذلي وعبد المنعم خليل ويوسف عفيفي وعادل يسري ” في 687 صفحة من منشورات ” دار الخيال ” …وقد اهدى كتابه الى أرواح شهدائنا الأبرار … الذين أعادوا لنا العزة والكرامة والثقة والذات نفسها … والى المحاربين القدامى الذين افتدوا وطنهم   وشعبهم بأنفسهم وبعض أجسادهم.

وأهمية هذا الكتاب هي أنه قال رأيا قاطعا فاصلا في انتصار أكتوبر الذي اغتصبته الأقلام، فمزقت النصر والمنتصرين، فانحط الكذابون والنصابون فقالوا: أن النصر كان في 5 يونيو ، أما 6 أكتوبر فليس إلا نصرا تليفزيونينا …أي يجب علينا أن نفرح بنكسة 67 وأن ندفن أنفسنا خجلا مما حدث  لنا وبنا في 6 اكتوبر 1973.

و أما الذي فعله د. الجوادي فهو كوطني مخلص  عادل فقد حاول ونجح في أن يقدم لنا الفوارق بين القادة واختلافهم واتفاقهم مع الرئيس السادات صاحب قرار الحرب حتى تحقق له ولنا السلام بعد ذلك.

ويجيء هذا الكتاب الشامل الذي بدأه المؤلف منذ اكثر من عشر سنوات ، وطالبه أصدقاؤه بنشره  فورا ردا لاعتبار نصر أكتوبر وجيش مصر ، وشعب مصر … وينصف ( النصر الوحيد ) من الذين جعلوه عارا قوميا.

إنني أدعوك إلى أن تجعل هذا الكتاب متعتك وتسليتك وسلواك أيضا في إجازتك الصيفية فليس إلا ستة أو سبعة كتب في مجلد واحد.

للرجوع لبداية الموضوع من هنا

شارك هذا المحتوى مع أصدقائك عبر :
x

‎قد يُعجبك أيضاً

قال الجوادي … عن أمريكا

هذه طائفة من أقوال الدكتور محمد الجوادي عن أمريكا #جواديات

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com