صانعة وزراء الخارجية

 

 

تاريخ النشر :٢٠١١/٨/١٧
في 2001 فوجئ عامة المصريين بإختيار السيدة فايزة أبو النجا وزيرة للدولة للشئون الخارجية ثم فوجئ خاصة المصريين بأن وزير الخارجية أحمد ماهر غير مرتاح لهذا التغيير

وكان أظهر دليل على مدى ضيق الوزير بزميلته أن زوج الوزيرة بقي سفيرا في باكستان في حين كان من الممكن بالطبع و بالعقل و بالذوق و بالمجاملة أن يكون سفيرا لمصر في باريس ومثلها بدلا من أن يذهب بعد ذلك إلى باريس ومثلها من كانوا لم يصلوا إلى درجة السفير و قد عينوا في هذه العواصم الممتازة بسبب خالاتهم أو عماتهم!!!…و كان لا بد من حل.
وعلى عادة السياسة المصرية في حل مشكلاتها أصبحت فايزة أبوالنجا وزيرة للتعاون الدولي وأتاح لها هذا الموقع أن تقلل من جموح وزير سابق عرف, ولا يزال يعرف كل يوم, بفساده الذي جاوز الحدود, و تفوق فيه على الشياطين وقد مارس الفساد بغرور و بتعجرف وعنطظة و فشخرة و صور للناس أنه باق إلى يوم الدين, وهكذا كان مما يحسب لفايزة أبوالنجا أنها وقفت في وجه هذا الوزير مرات و مرات و يعتقد كثيرون أن مجرد وقوفها في وجه ذلك الشيطان يغفر لها ما تقدم من ذنبها وما تأخر.
وعندما بدأ السكرتيران الخاصان لعصام شرف تشكيل التعديل الوزاري الأخير فكر أحدهما أن تكون فايزة أبوالنجا ـ وزيرة للخارجية ـ بحكم أقدميتها وبحكم ما كانوا يرونه من ثقتها بنفسها وسطوتها على رئيسها.
وسرب أحد سكرتارية شرف هذا الخبر للصحافة على نحو ما يتسابق رجال شرف أو شبابه في تسريب الأخبار الحقيقية وغير الحقيقية.
وكانت المفاجأة أن أحد رؤساء التحرير المخضرمين قال للصحفي الذي اتاه بالخبر:إن هذا الخبر كاذب مائة بالمائة قال الصحفي:لكنه صادق مائة بالمائة قال رئيس التحرير المخضرم:إن مصدرك لا يعرف الحقيقة قال الصحفي:لكنه هو الذي يوجه رئيس الوزراء إلى ما يصنع!
يا عزيزي قل لمصدرك أن فايزة أبوالنجا أصبحت أكبر من أن تكون وزيرة للخارجية إنها الآن صانعة وزراء الخارجية إن ثلاثة على الأقل من وزراء الخارجية الأربع جاءوا إلى مواقعهم لأن فايزة هي التي إختارتهم قال الصحفي: وماذا عن الرابع؟ قال رئيس التحرير المخضرم:إنها لم تشر به فحسب بل كلفته و كلفته…وطوبى للفائزة….وهنيئا لها بالجائزة.

للعودة إلى بداية المقال إضغط هنا

شارك هذا المحتوى مع أصدقائك عبر :

2 تعليقان

  1. The item appears like that you are moving using a comfortable pillow wedge with every factor. Outstanding coziness fantastic colorings & variations, i just cannot refrain from buy wow gold!

  2. If you would like to obtain much from this piece of writing then you have to apply these techniques to your won webpage.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإمام المحبوب أحمد الدردير صاحب الفضل الأكبر على القانون الفرنسي

الشيخ أحمد الدردير نموذج لعالم من علماء القرن الثامن عشر الميلادي (1715 ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com