الرئيسية / عن الجوادي / عن الجوادي / أنيس منصور يكتب مرة أخرى عن الجوادي

أنيس منصور يكتب مرة أخرى عن الجوادي

 

anis mansour

 

 

 

 

 

 

 

بقلم الكاتب الكبير أنيس منصور:

هناك كاتب تحب أن تسأل عنه قبل أن تقرأ كتابه: من هذا؟ لأن الذي انتجه كثير ومتنوع ويحتاج إلي عقلية صحفية رقمية شفافة وقدرة علي الاستيعاب فذة، من بين هؤلاء الجراح د. محمد الجوادي،

أنت إذا قرأت كتبه أدهشك ما هذا الذي يكتب ولماذا، إنه يعتمد في المقام الأول علي الغوص في المذكرات، في السياسة والحرب والاقتصاد والتعليم. د. الجوادي شخص لطيف له عقلية مغناطيسية.
وكل مؤلفات د. الجوادي تقوم علي الجهد الشخصي الهائل بل إنه يكتب فهارس لكل كتبه، من الدقة والاستيعاب بحيث تغنيك عن القراءة أو تغريك بالقراءة، ولا أعرف بأي هذه الكتب أبدأ، فهو شخصيا كتاب كبير من تأليفه هو: رجل جراح، وفن الجراحة واضح في أعماله، لأنه يقبل علي موضوعه القريب منه ويغوص فيه ويأتي به من أعماقه ويقدمه لك كأنه لم يفعل شيئا صعبا، والحقيقة أنه فعل.
آخر السبعين كتابا بعنوان (أصحاب المشيختين) سيرة وحياة خمسة من العلماء جمعوا بين مشيختي الأزهر والافتاء هم: المهدي العباسي وحسن النواوي وعبد الحميد سليم وحسن مأمون وجاد الحق علي جاد الحق، من مطبوعات (مكتبة الشروق الدولية).
وتقرأ ثم بعد صفحتين تري العجائب المفارقات التي تؤكد لك ذكاء وبراعة د. محمد الجوادي، وأنه قادر علي أن يكتب في أي موضوع وفي أي شيء، فعنده كل أدوات الجراحة المعقمة وعنده هذه البراعة، ولن تكف عن الدهشة من متابعة هذه المؤلفات الغريبة في: البوليس والجيش والمخابرات والمعارك، إنه الجوادي الموسوعة بكل اقتدار!

نشر في جريدة الأهرام في " مواقف"  للكاتب أنيس منصور بتاريخ : ٢٠١٠/٦/٦

الرابط  : اضغط هنا 

شارك هذا المحتوى مع أصدقائك عبر :